المدونة


لماذا التجارة الإلكترونية ؟

by in التجارة الإلكترونية on
الآن يمكننا القول بأن المتجر الإلكتروني اليوم عبارة عن مؤسسة متكاملة من جميع جوانبها الإفتراضية والفعلية .المتجر الإلكتروني هو مكتبك الجميل والمنظم  والمجهز بأحدث الوسائل الإدارية والتجارية التي تساعدك على إنجاز مهماتك .وهو المدير الناجح الذي يعتمد عليه في تنظيم شئونك وتوجيه الموظفين ومراقبة العمل لتقييم الأخطاء والأخطار .وهو الموظف المحترف الذي يعرض منتجاتك ويجذب لك الزبائن وينفذ جميع أنواع البيع .وهو البديل عن كثير من الموظفين بما يوفر عليك الكثير من المصاريف والرواتب ويحقق لك ما تريده من الأرباح التجارية .المتجر الإلكتروني هو المحل و المعرض الرائع الجذاب الذي يمكنك تنظيمه وترتيبه وتسيق..
Read more...

متجر على الإنترنت أو حساب على مواقع التواصل !!

by in التجارة الإلكترونية on
في بداية إنتشار النت كان التسويق الإلكتروني يكلف الكثير , لأسباب عديدة منها النقص في تقنيات النشر وصعوبة العثور على الفئة المستهدفة .. ووو إنتهت هذه المرحلة وبدأت مرحلة جديدة لها التأثير الأقوى والتكاليف الأقل على الإطلاق. لديك الآن القليل من العمل لتحصل على نتائج كبيرة جداً , كانت تحلم بها الشركات قبل عدة سنوات.واليوم، يتركز اهتمام العالم على شبكة الإنترنت؛ الناس من جميع الإعمار، والثقافات، وجميع المجالات الإجتماعية والأنشطة التجارية , متصلين بالإنترنت بطريقة أو بأخرى."وهذا ما يجعل المتاجر الإلكترونية والتسويق الإلكتروني بطريقة عصرية لا غنى عنهما للشركات والمحلات الجارية وأصحاب الأعمال ا..
Read more...

7 نصائح للعاطلين عن العمل

by on
الفرق بين الموظف الكفؤ المؤهل ليكون إدارياً ناجحاً وبين غيره من الموظفين التقليديين هو قدراته على أداء المهمات المطلوبة بالشكل الأفضل الذي يبهر الآخرين. وليس كل إنسان يستطيع الوصول إلى هذه المرحلة من الإتقان في التنفيذ.فأدائك لأي عمل قد يكون صحيحاً ناجحاً لكن العمل الصحيح والناجح لا يخلو من ثلاث حالات :1- أن يكون أقل من المطلوب2- بالشكل المطلوب 3- أن يكون زيادة عن المطلوب وهذا هو الأداء الأفضل.وقد ينزعج البعض مما سأقوله الآن ولكنها الحقيقة التي ستؤثر على مسار أعمالك لو قرأتها لتستفيد منها:الشهادة الجامعية ليست العنصر الأساسي لنجاحك في العمل..فكثير من الشركات مدراؤها التنفيذيون لا يمكلون شهادات..
Read more...

كيف تختار إسم نطاق احترافي لموقعك

by in التجارة الإلكترونية on
يكتشف البعض بعد سنوات من العمل والنجاح .. أن إسم موقعه لا يعجبه وغير ملائم .. ثم يقرر تغيير الإسم ولكن الصدمة هي الخسائر المتتالية التي ستحصل لفترة غير قصيرة كما حصل مع شركات عالمية كان دخلها بالملايين وزوارها مئات الآلاف شهرياً .ولذلك فإن أول خطوة لك في تأسيس الموقع هو اختيار إسم احترافي يكون علامة مميزة لنشاطك التجاري سنوات عديدة .فكل إسم يتكون من حروف واختيارك لهذه الحروف يحدد جمال هذا الإسم , وهذه بعض النصائح والأفكار نقدمها لك لتستطيع من خلالها أن تسير بشكل صحيح في هذا الإختيار :1- النشاط والمعنى : المعنى المتبادر لذهن الزبون سيساعده على حفظ الإسم وتذكره دائما و تأكد أن نشاطك التجاري..
Read more...
  • Amex
  • Master Card
  • PayPal
  • Visa